القائمة الرئيسية

الصفحات

جميع مفاهيم السيو seo الداخلي والخارجي للمواقع

مفاهيم ومصطلحات السيو


في هذا الدرس سوف تكتسب جميع المفاهيم الخاصة بالسيو seo

في هذا مرحبا بك أخي الكريم في الدرس الخامس من دروس دورة تحسين محركات البحث سيو من أجل تصدر محركات البحث، في هذا المقال سوف نتحدث عن كيفية تحسين السيو الداخلي لموقعك.

أولا و ليس أخيرا سنشرح ما معنى مصطلح On-Page SEO

هو كل تغيير تقوم به داخل موقعك أو مدونتك من أجل تحسينها وتطويرها لكي تكون دات جودة عالية وتستطيع محركات البحث إستكشافها و فمهما بشكل جيد.
واجبك في هذه النقطة أخي التركيز على عامل جودة محتوى موقعك الذي يعد شعار أساسيا في بناء موقع هادف و متطور، فأنت بهذا الصدد تجتاز الإختبار الأهم والأصعب لظهور موقعك في نتائج البحث الأولى. وهذه هي أهم المواصفات التي واجب عليك توفيرها في محتوى موقعك لكي تأهل مدونتك في الظهور لدى محركات البحث في النتائج الاولى.

قد يهمك أيضا : أفضل 3 مواقع لفحص موقعك والحصول على معلومات دقيقة حوله

أهم عناصر السيو الداخلي الخاصة بموقعك

عنوان الصفحة (Page Title)


يعتبر العنوان أهم الاعناصر الموجودة داخل صفحة الويب، لكونه يعطي للمتصفح نظرة عامة عن ماذا تحتويه الصفحة. كما أنه يساعد محركات البحث في مدى تطابقه مع الكلمات البحثية التي يحبث عنها مستخدم محركات البحث.

أنصحك أخي بأن تختار عنوان فريد لكل صفحة ويعبر عن المحتوى الخاص بك بشكل رائع و جذاب.

أنصحك أيضا بإستخدام الكلمات المفتاحية المستهدفة.


وصف البحث (Page Description)

يعد وصف البحث الخاص بالصفحة هو الجزء المكمل للعنوان الرئيسي، وهو مهم جداً لجذب إنتباه الزائر لانه عند تطابق الكلمات البحثية مع الكلمات في وصف البحث، فسوف تظهر لزائر بخط عريض في نتائج البحث.

العناوين الفرعية (Headings)

تعد وسيلة لتقسيم المحتوى الخاص بك وتنظيمه بشكل أنيق وذلك للقدرة على إستيعابه من طرف المتصفح، أنصحك في هذه الاثناء بوضع عناوين فرعية جذابة من أجل تقسيم محتوى الصفحة وكذا إعطائه أهمية عند لمحركات البحث. ونجد العناوين الفرعية تنقسم إلى ثلاث أقسام نذكرها كما يلي :

القسم الاول : H1 يعد العنوان الرئيسي والذي يشير للعنوان الرئيسي للصفحة.

القسم الثاني : H2 هو العنوان الفرعي الأكثر أهمية في صفحة الويب بعد العنوان الرئيسي.

القسم الثالث : H3 يستخدم للعناوين الثانوية التي تندرج تحت القسم الثاني H2.


محتوى الصفحة (Body Copy)

إذا كنت تريد أن تحصل على مكانة جيدة لدى محركات البحث فإن كتابة مقالة على مدونتك كأنك تكتب مقالة لاستاذك حيث إن كان المقال يحترم الشروط الضرورية سوف تكتسب تقة الاستاذ كذلك محركات البحث إن كنت تحترم هذه الشروط، سوف تحصل على مكانة رائعة عند محركات البحث.
وهذه الشروط هي : مقدمة تتحدث فيها عن ماذا ستتناول في المقال،
العرض تتحدث فيه بشكل عميق عن الموضوع و ذكر جل الاجوانب الخاصة به.
الخاتمة تلخص فيها ما جاء في العرض.
راجع موضوعاتك قبل نشرها لتأكد أنها خالية من الأخطاء الاملائية.

الصور ( photo )

تعد الصورة عنصر في غاية الاهمية، لكونه تجذب أنظار الزوار أكثر من الكتابة، لان كما قال أحد المحترفين ( صورة واحدة تساوي ألف كلمة) حيث أنك إذا إخترت صورة جذابة تستطيع جلب الزائر و بقائه في موقعك لمدة أطول من السابق وتجعله قادر على إستعاب المحتوى الخاص بك بشكل رائع.
وعندما تقوم بإختيار أحد الصور أنصحك بإضافة الخصائص الخاصة بها والتي تتجلى في alt لكي تساعد محركات البحث في فهم الصورة بشكل جيد.

رابط الصفحة (Page URL)

أحد من أهم عناصر السيو الداخلي لموقعك، وأكثرها تأثيرا على موقعك لكون رابط الصفحة يحمل الكثير من المعلومات الضرورية لمحركات البحث التي قد تساعدك في تصدر نتائج البحث أو خفضها، لدى أنصحك بكتابة رابط مخصص يجب أن يكون فريد وجذاب، و أن يكون معبر عن محتوى صفحتك.

الروابط الداخلية (Internal Links)

الروابط الداخلية هي وسيلة رائع لربط محتوى موقعك بعضه ببعض. من خلال الروابط الداخلية تستطيع أن توجه الزائر لصفحة أخرى من صفحات موقعك، وهذا ما سيجعل الزائر يبقى في موقعك مدة طويلة،وهذا يعد شيئ جيد بالنسبة لمحركات البحث ، ذلك سيؤدي إلى تحسين السيو الداخلي لمدونتك.

أخيرا كانت هذه بعض النقاط الضرورية و الازمة عليك القيام بها من أجل تحسين السيو الداخلي لموقعك، وكذا تصدر نتائج البحث وإذا إتبعت هذه الخطوات سوف ترى النتائج المفرحة إن شاء الله

تعليقات

التنقل السريع