القائمة الرئيسية

الصفحات

قائمة بأفضل 5 شركات حجز دومين مجاني لموقعك

أجود الشركات لشراء دومين (نطاق) لمودونتك

أفضل 5 شركات حجز دومين خاص بموقعك


مرحبا بك أخي في مدونة tech-money الرائدة في مجال التقنية، حيث سنخصص درس اليوم لموضوع يشغل بال الكثيرين خصوصا المدوينين الجدد الذين يبحثون عن أرخص الدومينات لمواقعهم، وأيضا يبحثون عن أفضل الشركات لشراء دومين بأقل الاسعار، كما أننا نجد بعض الاخوة لا يعرفون طريقة تركيب هذه الدومينات ونجد أحيانا أن بعض الاخوة يتعرضون لنصب من طرف بعض الشركات الوهمية التي يظن المدون أو صاحب موقع ويب أنها شركة صادقة. لدى في هذا الدرس من قسم بلوجر و المواقع سنتحدث فيه عن أفضل 5 شركات صاعدة لشراء دومين .com أو .net أو .tech ... وغيره من الدومينات وذلك بأقل الاسعار الموجودة حيث أننا سنستعمل بعض الكوبونات من أجل خفض ثمن الدومين إلى أرخص سعر ممكن. فقط أطلب منك متابعة الشرح إلى أخر سطر كي تفهم و تستوعب جيدا ما سأتحدث عنه.

أولا سنشرح ماذا يعني الدومين لماذا نحتاجه وأين يمكن الحصول عليه.

الدومين أو ما يطلق عليه أيضا إسم النطاق يمثل العلامة التجارية الخاصة بأي موقع موجود على الانترنت
وكل موقع ويب يحتاج لنطاق خاص به لانه بدوني دومين، سيكون علينا إدخال سلسلة من الأرقام التي تسمى “عناوين IP”، لنتمكن من الدخول لمواقع الويب الموجودة على الانترنت.
أما بالنسبة لشركات حجز الدومينات.

فهي شركات تتيح لك شراء دومين خاص بموقعك، حيث أنه يتم الاعتماد في هذه المواقع الخاصة ببيع الدومينات المسجلة من قبل ICANN (المنظمة العالمية المسؤولة عن حجز الدومينات)،
والتي تعد منظمة غير ربحية مسؤولة فقط عن إدارة النطاقات.

بعد أن قمنا بشرح الدومين شرح سطحي فقط وذلك تفاديا لطول المقالة، الان سنتطرق لاهم خطوة يجب عليك التطلع لها قبل حجز دومين خاص بك من أحد هذه الشركات التي تعد أفضل مواقع لحجز الدومينات
فعندما تختار شركة لحجز نطاق خاص بك، عليك بملاحظة بعض المعايير الظرورية وهي كالتالي :


أولا: سعر تجديد الدومين وفترة التسجيل

أول ما عليك مراجعته قبل بدء عملية الشراء هو ثمن النطاق، لان هناك عدة شركات تعرض عليك أسعار منخفضة للسنة الأولى فقط، ولكن أسعار التجديد تجدها باهظة الثمن.
لذا تأكد من الأسعار قبل عملية الحجز حتى لا تتفاجئ أثناء تجديد دومينك بعد إنتهاء السنة الاولى من الشراء وتجد نفسك أمام سعر خيالي أو أن تخسر دومينك بسبب غلاء سعر التجديد عند تلك الشركة.

ثانيًا: سهولة عملية نقل الدومين

قد تواجه أحيانا سبب يدفعك لنقل الدومين الخاص بك من شركة إلى أخرى، كحصولك على تخفيض مهم من طرف الشركة الجديدة أو خدمات الشركة القديمة سيئة...ألخ
لدى أنصحك بمراجعة سياسة نقل الدومين في الشركة هل توفر لك إمكانية نقل الدومين الخاص بك إلى شركة أخرى بدوني قيود أو رسوم إضافية.

ملحوظة : يجب أن تعلم أنه لا يمكن نقل دومين خلال أول 60 يوماً من تاريخ أول الحجز، هذه الفترة حددتها ICANN بعد هذه الفترة، تستطيع نقله إلى أي شركة أخرى تفضلها.


أفضل 5 شركات لشراء دومين Domain لموقعك


1 الموقع رقم واحد وهو شركة Godaddy

لا يوجد صاحب موقع ويب أو أحد أصحاب المدونات المشهورة إلا وسبق أن تعامل مع شركة جودادي أو له علم بوجودها. يجب أن تعلم أنه في سنة 2015 وصل عدد النطاقات المسجلة في الشركة إلى أزيد من 100 مليون نطاق والعدد مازال في إستمرار ليومنا هذا، وذلك راجع لعدة أسباب نذكرها كالتالي :

تحتوي الشركة على عدد كبير من الموظفين ذوي الخبرات في مجال الحماية التي تكسب الشركة مكانة جيدة.
توفر شركة جودادي لمستخدميها نطاقات بأسعار مغرية تتناسب مع جميع الفئات.

تتميز بوجود لوحة تحكم بداخلها سهلت الاستخدام من طرف أصحاب الدومينات.

تتوفر على دعم فني تجده في الوقت المناسب والمكان المناسب.

تستطيع حجز دومين على الشركة إبتداء من 1 دولار من خلال كوبونات فقط للعام الأول.

    زيارة الموقع   الموقع


2 الموقع رقم إثنان هو شركة Name

تعد هذه الشركة رقم 2 من بعد شركة جودادي،
تأسست في مطلع عام 2003، حيث إستحوذت على مساحة كبيرة جدا من حجم السوق الخاص بالدومينات، ويصل عدد مستعملي النطاقات الخاصة بها اليوم أكثر من مليار نطاق والعدد مازال في إستمرار
وحصلت الشركة على عدد كبير من الجوائز.
تعتبر لوحة تحكمها من أبسط الواجهات التي لا تحتاج إلى درس أو شرح عن كيفية إستخدامها كما أن لديها دعم فني ممتاز يشتغل 24/7 طيلة أيام الاسبوع.
أما بالنسبة لي أقل سعر يمكن أن تحصل به على دومين هو 3.99 دولار.

    زيارة الموقع   الموقع


3 الموقع رقم ثلاثة شركة Domain

شركة دات سمعة جيدة خصوصا في الوطن العربى ولكن لم تحظى بشهرة على النطاق العالمي. لكن يعد موقع ممتاز في عملية الدفع و لكن لوحة التحكم الخاص به صعبة بعض الشيء خصوصا على المبتدئين في هذا المجال.
يمتلكون دومينات بسعر لابأس
ويكلف حجز الدومين من خلاله ما يقارب 10 دولار تقريبًا في السنة الأول لدومين المنتهي بخلاصة com.

    زيارة الموقع   الموقع


4 الموقع رقم أربعة شركة Namecheap

تعد شركة namecheap واحدة من بين أفضل شركات حجز الدومينات التي فرضت نفسها على نطاق واسع وذلك لجودتها حيث تمتلك الشركة أداة بحث قوية تساعدك في العثور على الدومين المناسب لك بالثمن المناسب
وتقدم اقتراحات عندما يكون الاسم الذي تبحث عنه غير متوفر.
وتتميز هذه الشركة بوفرة الخصومات التي توفره على الاستضافة حيث توجد كوبونات تخفيض لشراء تصل أحيانا إلى 0.88 دولار فقط.

    زيارة الموقع   الموقع


5 الموقع رقم خمسة وهو شركة Hostgator

العديد وربما جل أصحاب المواقع يعلمون بي موقع هوست جيتور وهي شركة شهيرة جدا متخصصة في مجال إستضافة الويب.
وتقدم خدمات رائعة جدا في مجال الويب كما تمتلك قاعدة من العملاء يثقون بها تتخطى 9 مليون مستخدم لخدماتها الجميلة
وتعتبر حاليا من بين أفضل شركات الاستضافة وأشهرها على الانترنت، تمتلك متجر خاص بها ويكلف حجز الدومين في موقع hostator ما يناهز 12.95 دولار تقريبا لإسم ينتهي بخلاصة com.

    زيارة الموقع   الموقع


أخيرا أخي الكريم كانت هذه أفضل الشركات لحجز دومين لموقعك، وأتمنى أن تنال إعجابك ولا تنسى ذكر أفضل شركة تعاملت معها في تعليق لكي يستفيد غيرك مشكور.

تعليقات

التنقل السريع