القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 6 نصائح لزيادة أرباحك في ادسنس

نصائح لتحسين تكلفة النقرة في جوجل ادسنس


أفضل 6 نصائح لزيادة أرباحك في ادسنس


مرحبا بك صديقي في مدونة tech-money، الرائدة في مجال التقنية وكل ما يتعلق بالربح من الانترنت. في شرح جديد وربما الافضل لكون هذا الدرس سيحتوي على معلومات مفيدة لكل من يريد جني ثروة من خلال الانترنت، وبما أننا نسعى دائما لافضل الطرق لربح من الانترنت ولاسيما طرق الربح من جوجل ادسنس المشهور على الصعيد العالمي، وبكون ادسنس جزء من محرك البحث جوجل حيث أن ادسنس تابع لشركة جوجل، وكما نعلم أن محرك جوجل هو رقم واحد على مستوى العالم من حيث الاستخدام، وذلك لجودته ودقته في نتائج البحث التي يقدمها للمستخدم، كما أنه يحتوي على أضخم قاعدة بيانات لجميع المعلومات التي يبحث عنها الناس يوميا.
وفي هذا الدرس إن شاء المولى القدير سنتحدث أنا وإياكم عن أفضل 6 نصائح لتحسين تكلفة النقرة في جوجل ادسنس،
وقبل أن نغوص في هذه النصائح أود أن أتحدث لك قليلا عن بعض المصطلحات الخاصة بجوجل ادسنس التي ربما سمعت عنها من قبل أو رائيتها لكن لا تعرف ماذا تعني.

EPC : هو إختصار لي Earning per click  أي الارباح التى تم تحقيقها لكل 100 ضغطة على رابط العرض CR.

CR :  وهو conversion rate وهو معدل التحويل

CPA : هى كما وضحنا cost per action الدفع مقابل الحدث،

 PPC :  أي pay per click وهى الدفع مقابل الضغط على اعلانك وهذا النوع من الاعلانات الذى تجدة فى مواقع البحث مثل جوجل وبنج اعلى نتائج البحث وهى اعلانات تدفع لها مقابل قيمة النقرة والتى يختلف سعر النقرة فيها على حسب الكلمة التى تستهدفها او تعلن عنها،

قد يهمك : طريقة إضافة صفحة إعادة التوجيه من أجل زيادة أرباحك على ادسنس

 PPV : إختصار لي pay per view وهى الدفع مقابل ظهور اعلانك ويطلق عليها ايضا CPV اى cost per view أي التكلفة مقابل الظهور،
بعد أن تعرفنا على المصطلحات التي تخص google adsense حان الدور الان لكي نتحدث عن أهم النصائح لتحسين تكلفة أي سعر النقرة (cpc) في حسابك على Adsense، ولكي تنجح معك طريقة رفع سعر النقرة في ادسنس عليك التركيز على جميع هذه النصائح التي سأذكرها لك كما يلي :

1# الخطوة الاولى : الكلمات المفتاحية.

قبل أن تكتب أو تشارك أحد تدويناتك عليك بالبحث أولا عن الكلمات الدلالية ذات السعر المرتفع، حيث أنصحك بإستخدام كلمات رئيسية غالية لكونه تكلف سعرا باهظا لنقرة الواحدة، و ك خير مثال على مثل هذه الكلمات المفتاحية التي تكلف سعر كبير هي : التأمين، السيارات، الهواتف، العقار، التسجيل في الجامعات ...ألخ.

قد يهمك أيضا : كيف تربح المال من اليوتيوب بأبسط الطرق

تتراوح تكلفة النقرة على أحد هذه الكلمات المفتاحية أزيد من 5 دولار لنقرة الواحدة على أحد الاعلانات، الخاصة بإحدى الكلمات الدلالية السابقة الذكر.
لذلك عندما يقوم أي مستخدم بالبحث عن إحدى الكلمات الرئيسية الخاصة بنا على محرك البحث، فإحتمال كبير أنه سينقر على مشاهدة التدوينة الخاصة بنا. وبذلك نكتسب أرباح من خلال الظهور أي ( المشاهدة) وإحتمال أن ينقر على أحد الاعلانات الظاهرة في موقعنا ذات الثمن الباهظ.
هذا هو العامل الرئيسي لاستخدام الكلمات الرئيسية أو ما يسمى باللغة الانجليزية kewords غالية التكلفة.

2# الخطوة الثانية : مكان وضع إعلانات Google AdSense


من بين أهم النقاط الضرورية لزيادة أرباح أدسنس هي موضع الإعلان، لأننا عندما نضع إعلانات Adsense على موقعنا، نجد غالبية المدوينين أو أصحاب المواقع يضعون إعلاناتهم على رأس الصفحة في ما يسطلح عليه باللغة الانجليزية (header)، أو الشريط الجانبي، ونجد بعض الاعلانات أسفل الصفحة. ولكن هل فكرت يوما هل هذه الاعلانات تعيد عليك بالدخل أما لا ؟
لدى سأوضح لك ذلك شيئا فشيئا حتى تفهم و تستوعب جيدا، فقط تابع معي الشرح.

قد يهمك أيضا : طريقة رفع سعر النقرة في ادسنس إلى 10 دولار

عندما يقوم أحد المتصفحين بالبحث في محركات البحث عن كلمة أو جملة معينة و تظهر له أحد مشاركاتنا فينقر عليها، ثم بعدها يتوجه إلى الموضوع الذي يبحث عنه و يريده لا أن يشاهد أعلى الصفحة التي تحتوي على إعلان أو أن يتوجه إلى أسفل الصفحة لكي يشاهد إعلاناتنا، هل تعلم لماذا لا يتوجه لتلك الاعلانات أخي ؟ لأنه بكل بساطة يا صديقي الهدف منه ليس مشاهدة إعلاناتك بل مشاهدة محتوى الصفحة التي يبحث عنها.
سأسألك أنت بنفسك هل يوما ما قمت بالبحث عن شيئ معين على الانترنت وضغطت على أحد الازرار لمشاهدة محتوى تلك الصفحة لم تتوجه للاسفل أو الشريط الجانبي لترى موضع الاعلان ؟ ستجيبني بأنك توجهة مباشرة لقراءة المحتوى. هذا كاف لكي تعلم أن إنتباهنا لا يعطي أهمية لتلك الإعلانات، وذلك لكون جل تركيزينا ينصب على المحتوى الرئيسي، الذي نحن بصدد البحث عليه، لذلك لسنا بحاجة لرؤية تلك الاعلانات والنقر عليه لانها ليست ذات أهمية قصوى.

الان سيأتي دورك وستسألني إذا كانت جميع هذه الاماكن التي تحدثت عنها ليست جميلة لحصولي على أرباح جيدة من جوجل ادسنس ففي أي مكان تنصحني بوضع إعلانات ادسنس فيه؟

سأخبرك أخي بعد قليل، لاننا عندما نقوم بوضع إعلانات في أعلى الصفحة (header)، أو الشريط الجانبي أو أسفل الموقع، فهنا نعطي لمدونتنا نكهة إحترافية فقط. لكننا نحتاج إلى تركيز المتصفحين ولفت إنتباههم لكي ينقروا على إعلاناتنا حتى نستطيع الحصول على أرباح مرتفعة.

لهذا أنصحك بوضع إعلانات google adsense في.

• ثلاث إعلانات في جميع المقالات الخاصة بك الاعلان الاول في بداية المقال، والاعلان الثاني في وسط المحتوى، أما بالنسبة للاعلان الاخير في أخر المقالة. هكذا تستطيع جلب نقرات على إعلاناتك و مدة مشاهدتها تكون طويلة مما يزيد إحتمالية النقر بنسبة 50%

• أنصحك أيضا بإستخدام الإعلانات المميزة وإعلانات المحتوى وإعلانات الوصلات، لأن فرص الحصول على نقرات تزداد بشكل كبير عن طريق وضع هذه الإعلانات.

3# الخطوة الثالثة : تحسين محرك البحث seo

من بين العوامل الاساسية وذات الاهمية القصوى لكي تزداد أرباحك في ادسنس هي عوامل السيو التي من خلالها تتصدر نتائج البحث و تحصل على عدد كثير من الزيارات لمواضعيك، وإذا كنت مدون جديد أو ترغب في إحتراف التدوين بشكل يتوافق مع السيو seo ولتفادي طول المقال عليك لقد تحدثت في دورة تتكون من عدة دروس عن تحسين محركات البحث seo لتصدر نتائج البحث.

دورة تحسين محركات البحث seo من أجل تصدر نتائج البحث.

4# الخطوة الرابعة : مقالة كاملة ذات محتوى جيدة

تعد المقالات الكاملة عندما تنشر موضوعا على موقعك، أنصحك بأنه يجب عليك وضع الاعتبار في أنك تنشر و تستهدف شريحة معينة، لدى إذا كانت مقالاتك ذات محتوى وطابع جيد ومفيدة فإنك في هذه الاثناء تضرب عصفوريين بحجر واحد.

مما يمنحك ميزتين هما كالتالي :

1-3 وقت عرض الصفحة : عندما تكتب موضوع ما في مجال معين حول جيدا أن تكون واضح تماما، لأن المستخدم يقرأ المقالة الخاص بك، بحيث إذا كان محتوى المقال جيد فهذا يعطي لزائر نظرة إيجابية من خلال بقائه مدة طويلة، هذا ما يؤدي إلى زيادة وقت المشاهدة في مدونتك وتحسين ترتيبك.

2-3 رضا المستخدم : عندما يحصل المتصفح على معلومات كاملة يبحث عنها ، فإنه سيزور موقعك بإنتظام. مما يعطي لموقعك مكانة جيدة لدى محركات البحث و تحسين ترتيبها.

5# الخطوة الخامسة : مراقبة الزوار

يلعب الزوار أو ما يسطلح عليهم بالترافيك عامل مهما لرفع أو خفض سعر تكلفة النقرة، وبما أن الزوار ينقسمون إلى عدة أقسام حيث نجد زوار يأتون لموقعنا عن طريق محركات البحث، مثل جوجل أو بينج... و من هم من يأتي من مواقع التواصل الاجتماعي، كفيسبوك و تويتر، إنستقرام...
وبما أن الترافيك هو أساس إنجاح عملية رفع سعر النقرة لاعلانات جوجل ادسنس، فهنا يجب علينا إستهداف شريحة معينة تتواجد في دولة أو مساحة جغرافية ذات تكلفة عالية لنقرة الواحدة، كمثال على ذلك إذا إستهدفنا دولة معينة كدولة بريطانيا مثلا، حيث أن متوسط سعر النقرة فيها يتجاوز 0.7 دولار وهذا شيئ رائع جدا من أجل زيادة الارباح في حساب ادسنس

6# الخطوة السادسة : مدى إستجابة الاعلان لجميع الاجهزة

من بين النصائح الاساسية لتحسين سعر النقرة هو موضع الاعلان وطريقة تشغيله على كافة الاجهزة، بحيث أنه من المهم أن تكون الإعلانات متجاوبة مع جميع الاجهزة الالكترونية لأن جل المستخدمين يتصفحون الإنترنت بواسطة أجهزة مختلف، مثل : سطح المكتب والكمبيوتر المحمول والكمبيوتر اللوحي والهواتف المحمولة والتابليت...ألخ
لذلك أنصحك بتثبيت الإعلانات المستجابة على موقعك.
لكي يتم تغيير حجمها وفقا لنوع الجهاز المستعمل من أجل توافق مكان الاعلان مع الجهاز.

وفي الاخير أود منك أن تعلم أنك إذا إتبعت هذه الخطوات والنصائح المتعلقة بتحسين سعر النقرة لاعلانات ادسنس، فسوف تلاحظ تغيرات ملاحوظة في حسابك ادسنس.
و في الختام أتمنى لك التوفيق والحظ السعيد في مجال الربح من الانترنت خصوصا في القسم الخاص بجوجل ادسنس.

قد يهمك أيضا : شرح موقع pointsprizes و إستراتيجية ربح أزيد من 40$


تعليقات

التنقل السريع