القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوات إنشاء قناة ناجحة على اليوتيوب

إنشاء مشروع قناة على اليوتيوب ناجح

مفتاح نجاح قناة على اليوتيوب من خلال 9 عوامل

مرحبا أيها الاعزاء في مقالة جديدة على مدونة أرباح التقنية، في هذا الشرح إنشاء الله سنتطرق لعدة خصائص التي تعد مفتاح نجاح قناتك على اليوتيوب والتي تتطلب منك تعلّم بعض الطرق و الحيل، بالإضافة للتمتع بالصبر والاستمرارية من أجل تحيقيق هدفك و تحقق مبتغاك من يوتيوب سواء كان هدف مادي أو حصول على شريحة جمهور خاص بك...، فقد أصبحت هناك العديد من المشاريع التي يمكنك تحقيق منها أرباح خيالية من خلالها، وإطلاق قناة على اليوتيوب من أنجح الأفكار التي دائماً ما تأتي بثمارها إذا ما بدأت وإستمرت بطريقة تضمن لك النجاح في مجال اليوتيوب، ولنجاحك في في هذا المشروع وإنتشار شعبيتك على منصة يوتيوب يتوجب عليك تتبع بعض الاخطوات التي تتوقف على عدة عوامل وسنتناولها معاً في هذا المقال.



عوامل نجاح قناتك على اليوتيوب:

عوامل نجاح قناتك على اليوتيوب:


لم يعد الإعتماد على الإعلانات مثل اعلانات ادسنس في زيادة أرباح القناة بلى هو يعد الحل الكافي لنجاح القناة، بل يتوقف نجاح قناة اليوتيوب خاصتك على:

قد يهمك أيضا : أفضل الطرق والمصادر لجلب المواضيع المتصدرة في كافة المجالات مجانا

جودة ونوع المحتوى الذي تقوم بتقديمه.

طريقة تقديمه وطريقة تدعيمك للمحتوى الخاص بك.

طريقة الترويج لمحتوى القناة.


ولكي تضمن نجاح محتواك في إكتساب المزيد من المشاهدات و العديد من الاشتراكات لابد أن تتوصل لإجابات على تلك الأسئلة:

1 ما هو المحتوى الذي ترغب بتقديمه؟

في هذه النقطة التي تعتبر من أهم النقط الاساسية في تحديد المحتوى الذي تدور حوله القناة والذي يسهم بشكل كبير في تثبيت هوية القناة، وزيادة عدد المتابعين وبالتالي حصول القناة على مشاهدات كثيرة من المهتمين بمحتوى القناة بذلك تضمن نجاح قناتك على اليوتيوب.

2 لماذا ترغب بتقديمه؟

يجب عليك أن تعلم أنه عندما تقوم بتحديد أهمية محتواك، فإنك تمنح نفسك دافعاً قوياً للإستمرار والمثابرة، ودائماً ما يحفزك ذلك و يدفعك نحو مزيد من العطاء وتقدم القناة الى ما هو أفضل مما يعود عليك في الاخير بثماره وتحقق لك رغباتك.

3 ما الفئة التي تستهدفها؟

هذه النقطة التي لا يعلمها الكثير من الاشخاص الذين يريدون العمل على الانترنت خصوصا في اليوتيوب، فعندما تصب تركيزك على فئة محددة من المشاهدين، فإنك تتقن فنون وأساليب الوصول لتلك الفئة، وكسب ثقتهم وبدء التفاعل معهم، مما يعود على القناة بالربح الوفير.

4 كيف تقوم بتقديمه؟
أسلوب التقديم لا يقل أهمية عن جودة المحتوى، فالمحتوى المقدم بأسلوب ممل لا يمنحك أي نسبة مشاهدات ويعد عليك بالضياع، بينما المحتوى المقدم بأسلوب راقي وجودة عالية و إتقان فنون التواصل سواء الاجتماعي أو المباشر والتفاعل مع مشاهدين المحتوى الذي تقدمه و المتابعين لقناتك بشكل مستمر و في مدة وجيزة يجذب  الإنتباه و يزيد من نسب المشاهدات لديك، بالإضافة لكونه يكسبك المزيد من الثقة ومزيد من الشعبية وهي الخطوة الأولى في طريق نجاح قناتك مهارات التواصل.

5 هل أنت شغوف بعملك أم أنه مجرد طريقة للكسب المادي؟

إذا كنت شغوف بما تفعله فحتماً سيكون النجاح حليفك، فيكون لديك الدافع للإستمرار وتطوير ما تقوم به، والعمل على تحسين نقاط الضعف لديك وتعزيز نقاط قوتك بما يتناسب مع المتابع لقناتك، فإذا كانت قناة اليوتيوب خاصتك هي مصدر للكسب المادي فقط، فيمكنك التأكد من أنها مضيعة لوقتك الذي يذهب عبثاً.

مقال مهم : طريقة الحصول على 1000 مشترك و تخطي حاجز أربعة ألف ساعة في وقت وجيز

6 إلى أي درجة يمكنك المثابرة لتطوير محتواك؟

نجاح قناتك وزيادة شعبيتها قد يستغرق منك شهوراً طويلة وربما سنوات، فإلى أي مدى يمكنك السعي والإجتهاد من أجل تطويرها وتقديم محتوى مفيد يسهم في زيادة أرباحك ونجاح مشروعك على يوتيوب، فالصبر والمثابرة هما سلاح نجاحك لإستكمال هذه المسيرة.

7 هل تقوم بالترويج له بالشكل المناسب؟
الترويج والتسويق لقناتك ومحتواك يعتبر أحد أفضل الاعوامل في نجاح قناتك وزيادة شعبيتها، قد تقوم بنشر مئات الفيديوهات في الشهر الواحد ولا يمكنك تحقيق نسبة المشاهدات التي تأتي بثمارها من الأرباح، بينما يمكنك الترويج لمحتواك من خلال مشاركة أفضل محتوى على مواقع التواصل الإجتماعي، وغيرها من المنتديات التي تهتم بنفس المجال الذي تهتم به قناتك.

8 مقترحات لنجاح قناتك على اليوتيوب:

إختر محتوى هادف للقناة ويتوفر على شريحة جمهور كبيرة   يمنح قناتك هويتها لتزداد نسبة مشاهدتها.

-'- إختر إسم يجذب المشاهدين للقناة وعناوين الفيديوهات تتحدث عن محتوى قناتك، ولا تغفل عن أهمية تصميم شعار القناة لتحفر قناتك في ذاكرة المشاهدين.
-'- شارك محتوى قناتك مع قنوات أخرى تعرض نفس المحتوى لتكمل فكرتك وتوضح الصورة ويعم النفع على الجميع.
-'- قم بإنشاء صفحة على مواقع التواصل الإجتماعي، مثل فيسبوك تويتر انستقرام... تساعدك للترويج لمحتوى قناتك، وتتفاعل من خلالها مع الجمهور.

9 قم بتحديث محتوى القناة بشكل منتظم وفقاً لمخططاتك.

حافظ على جودة الفيديوهات، فكلما إستعنت بأدوات عالية الجودة لتصوير الفيديوهات، كلما زادت نسبة المشاهدة ونسبة الاعجاب.

أخيرا تستطيع الإستفادة من الترويج لشركات كبرى من خلال كونهم راعي لقناتك على اليوتيوب وذلك من خلال الترويج لمنتوجاتهم.

مفتاح نجاح قناة على اليوتيوب من خلال 9 عوامل


كانت هذه بعض الخطوات لانجاح قناة على اليوتيوب والحصول على متابعين و مشاهدات عالية من خلال طرق مجانية، وأتمنى أن ينال المقال إعجابك 🤗

قد يهمك أيضا : طريقة إنشاء مقدمة فيديو (إنترو) إحترافي لفيدوهاتك

تعليقات

التنقل السريع