القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة فيسبوك تفقد 5,53% من أسهمها إثر تعطل تطبيقاتها فيسبوك وانستقرام وواتساب

شركة فيسبوك تفقد 5.6 من أسهمها إثر العطل الذي حدث لتطبيقاتها


 سبب توقف تطبيقات فيسبوك عن العمل

تعرضت تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة «فيسبوك،واتساب،وإنستغرام » اليوم الاثنين 04 أكتوبر 2021 لعطل مفاجئ منذ الساعة 16:44 بتوقيت غرينتش، حيث سبب هذا التوقف في التطبيقات الثلاثة إلى إزعاج كبير حول العالم لكون أزيد من 10 ملايين شخص يستخدمون هذه المنصات.

تعطل تطبيقات فيسبوك، وات ساب، إنستقرام.

وبدأ العطل يصيب أجهزة كثيرة من مستخدمي منصات فيسبوك ثم واتساب واخيرا إنستقرام في لحظة وجيزة، سواء أصحاب هواتف آيفون أو أندرويد، الذين عبروا عن استيائهم من هذا العطل الذي ليست المرة الاولى التي يحدث فيها ذلك من خلال منشورات على تويتر.

وتراجعت أسهم شركة فيسبوك، حيث خسرت 5,86 من أسهمها بعد أقل من نصف ساعة من توقف تطبيقاتها، الشيئ الذي أثر جدلا كبيرا وتوقف التواصل في الكثير من المناطق حول العالم.

تعطل-فيسبوك-وانسقرام-وواتساب

وبحسب صحيفة "express" البريطانية، تلقى موقع "Downdetector" التقني المتخصص في رصد أعطال تطبيقات التواصل الاجتماعي، عددا كبيرا من الشكاوى بوجود مشكلة بالتطبيق ولم يعرف سبب حدوثها إلى حدود الآن.

وفي بيان رسمي في أول رد من إدارة الفيسبوك حول تعطل فيس بوك الان أعلنة الإدارة من خلال الحساب الرسمي الخاص بهم عبر توتير : ” نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن ، ونعتذر عن أي إزعاج.”


متى تعود تطبيقات فيسبوك للعمل من جديد

من المتوقع أن تعود التطبيقات التابعة لشركة فيسبوك للعمل من جديد بشكل طبيعي واعتيادي خلال الساعات القادمة وحتى كتابة هذه الأسطر فإن المشكلة مستمرة منذ حوالي ساعة كاملة، ويتوقع الحل كما هو مذكور أعلاه، حيث أن من الواضح أن السيرفر الذي وقع به الخلل لا يتواجد له سيرفر احتياطي اخر وهذا يدل على أن الخلل وقع بسيرفر رئيسي مما قد يؤدي بأخر إعادة التطبيقات للعمل

تعليقات

التنقل السريع