القائمة الرئيسية

الصفحات

الطريقة الصحيحة لإصلاح الهاتف إذا سقط في الماء شرح حصري

خطوات إصلاح الهاتف إذا سقط في الماء

طريقة اصلاح الهاتف بعد سقوطه في الماء


مرحبا أعزائي الكرام في هذه التدوينة المفيدة والتي سنتحدث فيها عن حل لمشكلة عانيت منها أو قد تعاني منها وربما تعرف أحدا وقعت له هذه المشكلة

كما نعلم أن جل الاشخاص سواء الكبار أو الصغار يمتلكون هاتف محمول وغالبا ما نجد أنه وقع هاتف أحد الافراد الذين نعرفهم في الماء ولا يعرف كيف يعيد تشغليه بحيث

يلجأ الكثير من الأشخاص في حال تعرض هواتفهم للتلف بسبب الماء أو أي نوع آخر من السوائل الذي يؤدي إلى ضياع الهاتف، لكن في هذه التدوينة أخي أختي سوف أشرح لك طريقة إعادة تشغيل الهاتف بعد سقوطه في الماء، ذلك لتعم الفائدة.

قبل أن أتطرق لهذه النصائح يوجد هناك من يقول لك حينما يسقط هاتفك في الماء قم بوضعه في وعاء الارز لانه يعيد تشغيله، كل هذا خاطئ أخي لذلك أنصحك بعدم وضع هاتفك أو أحد الاشخاص تعرفه وقعت له هذه المشكلة في وعاء الارز الانه مجرد خرافة لا أساس له من الصحة.

إليك نصائح لاصلاح الهاتف إذا وقع في الماء.


1. أطفئ الجهاز على الفور ولا تضغط على أي زر.

2. إذا كان هاتفك مقاوما للماء وقمت بغمره في سائل غير الماء، توصي كل من آبل وسامسونغ بشطفه بماء نظيف راكد، ولكن ليس تحت ماء الصنبور الجاري، إذ قد يتسبب في تلفه.

3. امسح الهاتف حتى يجف باستخدام مناشف ورقية أو قطعة قماش ناعمة.

4. هزّ الجهاز برفق لإزالة المياه من منافذ الشحن، ولكن تجنب الرجّ الشديد لأن هذا قد يؤدي إلى زيادة انتشار السائل داخله.

5. أزل البطاقة الخاصة بك من الهاتف.

6. استخدم منفضة هواء مضغوطة لطرد المياه إذا كان لديك واحدة، وتجنب استخدام مجفف الشعر الساخن لأن الحرارة يمكن أن تدمر الأختام المطاطية وتتلف الشاشة.

7. جفف الهاتف (وخاصة المنافذ) أمام المروحة ينصح بمروحية ساخنة إذا وجدت.

8. اترك الهاتف في علبة محكمة الإغلاق مليئة بعبوات هلام السيليكا (تلك الحزم الصغيرة التي تجدها داخل الأحذية والحقائب الجديدة)، أو عامل تجفيف آخر، فهي تساعد على امتصاص الرطوبة.

9. لا تشحن الهاتف حتى تتأكد من أنه جاف. قد يؤدي شحن جهاز مع وجود سائل داخله أو في المنافذ إلى مزيد من الضرر. وتقترح شركة آبل الانتظار مدة 5 ساعات على الأقل.

إلى هنا ننتهي من هذه التدوينة التي أتمنى أن تستفيد منها ولا تنسى مشاركتها مع أصدقائك لتعم الفائدة ويستفيد الجميع، وفي الختام نتمنى أن تستفيد من هذه الخدمة ويتم تشغيل هاتفك.



تعليقات

التنقل السريع