القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من اعلانات فيسبوك لسنة 2021

مدير اعلانات فيسبوك

مدير إعلانات فيسبوك


 مقدمة عن إعلانات Facebook

تعد إعلانات شبكة facebook من أفضل الادوات للوصول إلى جمهور كبير جدا و ذو جودة عالية خصوصا إذا كنت ترغب في التسويق لمنتوجاتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فإن إعلانات فيسبوك سوف تجلب لك جمهور مرتبط بمنتجك لحد كبير جدا مما يجعل معدل التحويل عالي جدا حيث تستطيع الحصول على زبون فعلي تستهدفه دائما من خلال ما تقوم بتروجيه كما أنها تتميزبأسعار اعلانات الفيس بوك جيدة تكون في متناول الجميع كما أنه تستطيع الربح من اعلانات الفيس بوك، زيد على ذلك أن موقع فيس بوك يملك حاليا أكثر من 3 مليون مستخدم يوميا يقوم بالولوج إلى حسابه بشكل دوري عبر الهاتف المحمول أو الحاسوب، وهذا ما مهد الطريق لفيسبوك و يجعل منه بيئة ممتازة جداً للعملاء الراغبين بالترويج لعروضهم أو منتجاتهم وأيضا الوصول إلى جمهور مستهدف و تحقيق أرباح كبيرة من خلال مدير الاعلانات فيس بوك.

في هذا المقالة سوف نساعدك إن شاء الله  في كيفية الاستفادة من إعلانات Facebook من خلال مجموعة من العوامل  :

العامل الأول : هو تحقيق أرباح عالية من حملتك الاعلانية، أما الثاني هو طريقة إستهداف جمهورك بأقل تكلفة ممكنة و إدارة حملتك الإعلانية بما يناسبك، بحيث تكون قادراً على بناء حملة رائعة تؤهلك لتحصل على أكبر عدد من المبيعات في عالم التسويق الالكتروني،

العامل الثاني : إختر المكان الذي ترغب في نشر حملتك الاعلانية فيه، بحيث أن الهدف الاساسي في هذه النقطة هو تحقيق أعلى معدل IOR ممكن، أي أنه يجب عليك الترويج لعروض تستهدف دول ذات معدل PMC منخفص ومعدل CPC هو الاخر سيكون منخفض مما سيمكن المعلين الذي سيكون في هذه الحالة هو أنت ستتمكن من الحصول على هامش ربحي مرتفع مقارنة مع عدد الزوار القادمين للعرض.


أما الان أيها القارئ الكريم سوف نتطرق لشرح مجموعة من الادوات التي ستمكنك من تحقيق أهدافك من من اعلانات فيسبوك  نبدأ على باركة الله من باعلانات فيسبوك

أهم الادوات التي تحتاجها لانشاء حملة ناجحة على فيسبوك

أدات Audience Insights : تعتبر هذه الأداة  من أفضل الادوات المراقبة الموجودة في مدير اعلانات فيسبوك وتقدم تقييم أداء حملتك على Facebook،  يمكنني أن تستخدم أدات Audience Insights لإدارة حملتك على الفيس بوك، فهي تقدم لك الكثير من المميزات ومجموعة من الخيارات و المعلومات التي تحتاجها كعميل لتنجح في الترويج عبر Facebook، لذلك أنصحك أن تتعلم وتتقن العمل على هذه الأداة ففكلما أتقنتها كلما ساعدك ذلك على إدارة و تطوير حملتك.


 أدات Power Editor : من أفضل الادوات التي تستخدم لبناء المنشورات و تحليل البيانات الخاصة بأي حملة اعلانية على فيسبوك، تمكنك من معرف كلفة الحملة و كيفية يتفاعل الجمهور مع حملتك الاعلانية وما هي معدلات الـ CPM و الـ CPC و الـ CTR فكلها معلومات تساعدك على تحديد مدى نجاح أي منشور تقوم بنشره و تمكنك من توسيع حملتك.


أدات Creative Hub : تعد أداة مهمة تساعدك في تصميم إعلاناتك  والتعرف على الأنواع المختلفة من الإعلانات التي يمكنك استخدامها للترويج لحملتك الاعلانية.


أنواع الاعلانات الموجودة في فيسبوك

يقدم مدير اعلانات فيس بوك  تشكيلة  كبيرة من الاعلانات  تستطيع اختيارما يناسبك منها حسب نوع الاستهداف الذي ترغب في القيام به وذلك قد وفق ونوع الاعلان الذي تريد انشائه وهدفك التجاري، والجمهور الذي تريد الوصول إليه أما أنواع الاعلانات الموجودة في اعلانات فيسبوك هي كالتالي :


النوع الأول Traffic الزيارات : هذا النوع من الحملات الاعلانية يكون الهدف منها هو تحويل الزوار أو جلبهم إلى صفحة الهبوط الخاصة بك، وتستطيع الدفع على كل شخص قام بالنقر على اعلانك حسب تكلفة النقرة المتوفرة في البلد الذي تستهدفه أي وفق نموذج CPC.


النوع الثالث إعلانات تسجيل الإعجابات بالصفحة : يعتبر هذا النوع من الاعلانات بمثابة كنز كبيرحيث يكون الغرض منها هو جلب معجبين بصفحتك على الفيسبوك يستعملها كثيرا رواد الأعمال الذين يرغبون بزيادة نطاق وصول صفحاتهم التجارية على فيسبوك.

يملك هذا النوع من الإعلانات استراتيجية فعالاً جدا لجلب لاجلب المعجابين والمهتمين بمحتوى صفحتك مما قد يترتب عنه ضرب عصفورين بحجر واحد أي أنك ستجلب الاعجابات مما يزيد من جودة صفحتك الى جانب ذلك سوف يتصفح الاشخاص منشوراتك التي تضع فيها منتوجاتك والتي قد تستطيع بيعها وكسب أموال على ذلك، لكن يجب عليك فلترة أو تصفية الجمهور جيداً بحيث يرى المحتوى ويحقق فائدة من ذلك.


النوع الرابع هو إعلانات التفاعل مع المنشور : يكون الهدف من هذا النوع هو الحصول على أكبر عدد ممكن من التفاعل مع احدى المنشورات الخاصة بك أو أحد المنشورات التي ترغب في الترويج لها. الغرض من هذا الإعلان هو زيادة تعرف الجمهور على منتوجاتك أو موقعك أو علامتك التجارية... وتحقيق المزيد من التفاعل مع المحتوى المنشور.

هذه الاعلانات تعتبر مفيداً لمَن يريد أن يجعل موقعه أو منتوجه يتصدر قائمة التفاعلات على الفيسبوك حيث يراه الكثير من الجمهور و الافراد المستهدفين.


النوع الخامس إعلانات تجميع بيانات العملاء المحتملين : هذا النوع من الاعلانات يعمل  كاستراتيجية لجلب المزيد من العملاء عن طريق التواصل معهم من خلال أرقام الهواتف الخاصة بهم أو عن طريق البريد الالكتروني الذي قمت بوضعه في صفحة الهبوط حيث أن هذه الطريقة تعمل كالتالي  : 

تقوم بانشاء صفحة على مدير اعلانات فيسبوك وتقوم بالترويج لها لجلب العملاء المستهدفين لتسجيل في موقع أو دورة معينة حيث تقوم أنت بأخد أرقام هواتف الاشخاص الذين تسجلوا وتتواصل معهم من أجل اقناعهم لشراء منتوجاتك وأهم النصائح لكي تشتغل معك هذه الطريقة جيدا هي فكر في نص جذاب، صورة جذابة، على الأخص قم بطرح الأسئلة الصحيحة لجذب العملاء المحتملين القادرين على الشراء.


النوع السادس إعلانات على شكل فيديو : هي إحدى المحتويات الأساسية والرئيسية المستخدمة في التسويق الالكتروني ، إن استخدامه لصالح أعمالك التجارية هو هدف أساسي لإعداد إعلانات أساسية جيدة على موقع فيسبوك.

إن إعداد فيديوهات يساعد في استراتيجية التسويق كثيراً لمَن يكون لديه هدف بيع المنتجات والخدمات بطريقة أسهل، من المعتاد أن  الفيديوهات تجذب الكثير من الزبائن  وبالتالي الحصول على عدد كبير من المبيعات.


النوع السابع إعلانات الصور : تعتبر من أكثر الاعلانات استخداما وذلك لنتائجها المرضية حيث يمكنك جذب الأشخاص إلى زيارات مواقع الويب أوتحميل التطبيقات الخاصة بك من خلال مؤثرات بصرية تفاعلية عالية الجودة. يمكنك استخدام صورك الخاصة أو إنشاء إعلان باستخدام صور جاهزة للقيام باعلان ناجح .

نصائح من أجل حملة اعلانية ناجحة 100%

حدد الهدف من حملتك الاعلانية على  مدير اعلانات فيسبوك وابحث عن مدى نسبة المنافسة على الحملات الاعلانية الشبيهة بحملتك واسعى لتحقيق الافضل بحيث أنصحك اذا كنت مبتدأ لا تنافس الحملات الاعلانية دات المنافسة العالية لانك سوف تخسر أموالك من الوهلة الاولى بحيث سوف تكون تكلفة النقرة أو نسبة 100 ظهور غالية جدا حيث يجب عليك الموازنة بين نوع حملتك وتكلفة النقرة وكمية المنافسة على المجال الذي تستهدفه، قد يكون الهدف من حملتك هو الحصول على إعجابات لصفحتك، او زيارات لموقعك ، أو زيادة عدد النقرات، أو الحصول على تنزيلات لتطبيقاتك.

اختبر النصوص المستخدمة في المنشورات المماثلة لنوع النشاط الذي تشتغل عليه بشكل مستمر وراقب مدى تفاعل الجمهور معها، فالاختبارات أمر أساسي و لابد منه لاخد فكرة جيدة والحصول على حملة اعلانية ناجحة عند القيام بعملية الترويج.

اختبار الصور : استخدم صور و فيديوهات جذابة قادرة على جذب انتباه الزائر بطريقة تجعله غير قادرعلى تجاهل الاعلان عندما تظهر أمامه، قم باختبار هذه الصور و اختر الصور التي تستطيع جذب أكبرعدد من المستخدمين، أنصحك هنا أخي الكريم بالقيام بإجراءت كثيرة لتكون قادر على تحديد الصورة الأنجح في جذب انتباه المستخدم.

اختبار العناوين : من المهم كتابة العناوين بطريقة احترافية و مثيرة للانتباه، و من المهم أيضاً أن يكون العنوان مرتبط بمحتوى المنتوج الذي ترغب في الترويج له، لذلك احرص على التوازن بين العاملين السابقين و اختبر أنواع مختلفة من العناوين حتى تحصل على أفضلها.

اختبار صفحات الهبوط : هناك عدة معايير خاصة يجب تحتوي عليها صفحات الهبوط الخاصة بك حتى تتمكن من رفع معدل التحويل، لئلك يجب عليك بناء صفحات هبوط تتوافق مع المعاير المعتمد لذى مدير اعلانات فيسبوك، ثم ابدأ عمليات الاختبار وقم بتحويل زوارك من الفيس بوك إلى هذه الصفحات و راقب معدل التحويل، يجب عليك مراقبة صفحات الهبوط باستمرار لتجنب أي عطل قد يحدث فيها مما قد يترثب عنه خسائر كبيرة في حملتك, تابع عمليات الاختبار لتتمكن من تحديد الصفحة الأفضل، من المهم لصفحة الهبوط التي تبنيها ألا تشتت انتباه المستخدم بحيث أن أغلب الدراسات تؤكد أنه عندما تكون صفحة تحتوي على مجموعة من المجالات الزائر أو المستخدم يحاول تجنبه لذلك أنصحك بتخصيص صفحتك في مجال محدد، حاول أن تكون صفحة الهبوط بسيطة و تعرض الفكرة بشكل مباشر، استخدم كلمات بسيطة و معبرة و استخدم تصاميم قادرة على جذب انتباه المستخدم،

مكان الإعلان : في هذه النقطة يجب عليك اختيار مكان وضع حملتك الاعلانية والمكان الذي ترغب في ظهورها لكون فيسبوك قد يظهر حملتك الاعلانية على انستقرام أو ماسنجروأنت ترغب في استهداف فيسبوك فقط لذلك أنصحك باستخدام هذه الخاصيات قبل أن تطلق حملتك الاعلانية وتأيك بأفضل النتائج وفي حال كانت حملتك تستهدف نوع محدد من أنظمة التشغيل ، يمكنك تحديد نوع نظام التشغيل المستهدف عبر اختياره من القائمة Specific mobile devices & operating systems :


دراسة السوق : أخيرا إذا كنت ترغب فعلاً بالنجاح في الترويج لحملتك على الفيسبوك يجب أن تبحث في مدير الاعلانات فيس بوك عن خفايا السوق والتي خصصت لها مقال خاص بها ستجده في موضع شيق باسم دراسة السوق قبل القيام بأي حملة اعلانية، يجب أن تكون مبدعاً و تعرف جيداً متى و كيف و أين تروج، هنا يأتي دور التحري و الدراسة للسوق و جمع المعلومات السوقية و الترويجية و تحليلها، حاول التجسس على منافسيك و راقب أفضل العروض و أنجحها وحاول تقليدها حتى تتقنها جيدا ثم ابدأحملاتك الاعلانية الخاصة بك.

الى هنا نصل الى ختام هذا المقال المليئ بالمعلومات الشيقة الخاصة باعلانات الفيسبوك وكيفية انشاء حملة اعلانية بأقل تكلفة وأفضل النتائج على مدير الاعلانات فيس بوك


Icône de validation par la communauté

تعليقات

التنقل السريع